منتدى مجلس عشائر الجنوب

هو تجمع عشائري سياسي مقاوم يجمع رؤساء القبائل والعشائر والأفخاذ وشخصيات ثقافية واجتماعية مناهضة ورافضة ومقاومة للاحتلال الأمريكي الغازي وإفرازاته
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 يضمن الأغلبية الطائفية، عصائب_أهل_الحق تدعو لنظام رئاسي، وسليم_الجبوري لا يُمانع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المكتب الاعلامي

avatar

عدد المساهمات : 3050
نقاط : 36663
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
الموقع : http://www.ashairjanob.com

مُساهمةموضوع: يضمن الأغلبية الطائفية، عصائب_أهل_الحق تدعو لنظام رئاسي، وسليم_الجبوري لا يُمانع   الأحد يوليو 05, 2015 7:26 pm

طالب رئيس كتلة الصادقون التابعة لميليشيا عصائب أهل الحق الإرهابية في مجلس نواب المنطقة الخضراء، حسن سالم، الثلاثاء، بنظام رئاسي يضمن حق الأغلبية الطائفية التي يدعي الانتماء إليها، معتبرا ان النظام البرلماني تسبب بـ"ضياع حق الاغلبية" في تشكيل الحكومة، وفيما اشار الى ان هذا النظام فرض شخصيات "ضحلة وغير كفوءة"، دعا الى تغيير نظام الحكم في العراق الى رئاسي.

 

وقال سالم في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب، إن "النظام البرلماني هو الذي تسبب بضياع حق الاغلبية من خلال التحايل على الدستور وايجاد بدع التوازن والتوافق والمقبولية، ما تسبب بفرض شخصيات ضحلة وغير كفوءة وغير وطنية".

واعتبر ان نظام الحكم البرلماني في العراق اوجد طبقة "اقطاعية" من السياسيين استحوذت على ثروات الشعب، مشيرا الى ان هذا النظام ساهم في قتل الشعب من خلال المحاصصة التي فرضت على الاجهزة الامنية قيادات "فاسدة ومتورطة بالارهاب".

واضاف أن "النظام البرلماني هو الذي اوجد الفساد والتستر على الكثير من ملفاته، والتي تسببت بهدر المليارات بعد سرقتها تحت مظلة المحاصصة"، مشيرا الى ان "النظام البرلماني تسبب بقتل ابناء الشعب العراقي وارتكاب مجازر وجرائم بحقه كمجازر سبايكر والسجر والصقلاوية وبادوش وغيرها، والسبب في ذلك هي المحاصصة التي فرضت على الاجهزة الامنية قيادات فاسدة ومتورطة بالارهاب".

من جانبه أكد رئيس مجلس نواب المنطقة الخضراء، سليم الجبوري، ان تحويل النظام من برلماني الى رئاسي يحتاج الى تعديل دستوري، فيما طالب بعدم التقليل من قيمة النظام الحالي.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز ان "المطالبات المنادية بالنظام الرئاسي هي ليست دعوات وإنما اجراءات تحتاج الى تعديل دستوري"، مشيرا الى ان "من يرغب بتحويل النظام فليتبع السياقات اللازمة للتعديل الدستوري الذي يحتاج الى استفتاء والذي فيه قيود تتعلق بثلثي ثلاث محافظات والتي اشارت اليه بعض النصوص القانونية الدستورية".

وأكد الجبوري انه "في حال وجود نظام سياسي افضل فلا مانع من سلوكه ولكن لا يأتي بمعطيات سياسية وإنما بإجراءات دستورية لازمة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashairjanob.com
 
يضمن الأغلبية الطائفية، عصائب_أهل_الحق تدعو لنظام رئاسي، وسليم_الجبوري لا يُمانع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مجلس عشائر الجنوب  :: القسم العـــــــام :: منتدى أخر الأخبار العراق و(فلسطين)-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

منتدى مجلس عشائر الجنوب











 Twitter Facebook YouTube RssReview ashairjanob-web.co.cc on alexa.com