منتدى مجلس عشائر الجنوب

هو تجمع عشائري سياسي مقاوم يجمع رؤساء القبائل والعشائر والأفخاذ وشخصيات ثقافية واجتماعية مناهضة ورافضة ومقاومة للاحتلال الأمريكي الغازي وإفرازاته
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 نزوح الأهالي من الرمادي بعد إجبارهم من مليشيات الحشد الشعبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المكتب الاعلامي

avatar

عدد المساهمات : 3050
نقاط : 35703
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
الموقع : http://www.ashairjanob.com

مُساهمةموضوع: نزوح الأهالي من الرمادي بعد إجبارهم من مليشيات الحشد الشعبي   السبت مايو 30, 2015 6:10 pm

قال مسؤول حكومي عراقي، الجمعة، إن قوات الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) أجبرت ألفي أسرة من سكان مناطق قريبة من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار(غربا) على النزوح عن منازلها، مشيرا إلى الأسر النازحة التي لجأت إلى مدينة عامرية الفلوجة التابعة للمحافظة.

 

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح المسؤول الحكومي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الحشد الشعبي أجبر، الخميس، ألفي أسرة من أهالي مناطق "الحميرةو"الطاش"و"العنكورو"الجامعةجنوب الرمادي على النزوح، وترك منازلهم.

 

وأضاف المسؤول وهو في حكومة الأنبار المحلية، أن الحشد الشعبي دفع بتلك الأسر إلى النزوح عن مناطقها بحجة "القيام بعمليات عسكرية؛ تحضيراً للهجوم على مواقع تنظيم الدولة في مدينة الرمادي التي سيطر عليها قبل أيام".

 

في سياق متصل، قال شاكر العيساوي رئيس مجلس قضاء العامرية في محافظة الأنبار، إن قضاء العامرية (23كم جنوب مدينة الفلوجة) استقبل الخميس، ألفي أسرة نازحة من مناطق مختلفة جنوب مدينة الرمادي.

 

وأوضح العيساوي، أن هذه الأسر نزحت بعد طلب القوات الأمنية منها الخروج من تلك المناطق لوجود عمليات عسكرية لتطهيرها من تنظيم الدولة، دون أن يشير إلى دور للحشد الشعبي في ذلك.

 

ولم يتسنّ التأكد مما ذكر المصدران من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من الحشد الشعبي حول ذلك.

 

وفيما لم تطلق القوات العراقية اسما رسميا للعملية، أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الثلاثاء الماضي، انطلاق عملية "لبيك يا حسينالعسكرية لتحرير مناطق شمالي وجنوب تكريت، وصولا إلى محافظة الأنبار (غربا) ذات الغالبية السُنية، فيما لاقت تسمية العملية انتقادات واسعة من الجانب الأمريكي ومقتدى الصدر الزعيم الشيعي للتيار الصدري، اضطر قيادة الحشد إلى تغيير التسمية بقرار من الحكومة الاتحادية إلى معارك "لبيك يا عراق".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashairjanob.com
 
نزوح الأهالي من الرمادي بعد إجبارهم من مليشيات الحشد الشعبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مجلس عشائر الجنوب  :: القسم العـــــــام :: منتدى أخر الأخبار العراق و(فلسطين)-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

منتدى مجلس عشائر الجنوب











 Twitter Facebook YouTube RssReview ashairjanob-web.co.cc on alexa.com