منتدى مجلس عشائر الجنوب

هو تجمع عشائري سياسي مقاوم يجمع رؤساء القبائل والعشائر والأفخاذ وشخصيات ثقافية واجتماعية مناهضة ورافضة ومقاومة للاحتلال الأمريكي الغازي وإفرازاته
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 مليشيا شيعية تغتال شيخ قبلي مكلف بإعادة النازحين بالعراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المكتب الاعلامي

avatar

عدد المساهمات : 3050
نقاط : 35703
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
الموقع : http://www.ashairjanob.com

مُساهمةموضوع: مليشيا شيعية تغتال شيخ قبلي مكلف بإعادة النازحين بالعراق   الخميس مايو 28, 2015 1:02 am

مصادر محلية عراقية أن مليشيا شيعية اغتالت شيخا قبليا مكلفا بالعمل على ملف إعادة النازحين من محافظة صلاح الدين، وذلك أثناء سفره إلى العاصمة بغداد من أجل استكمال الموافقات الأمنية على قائمة مؤلفة من 400 عائلة نازحة من محافظة صلاح الدين ومستقرة حاليا في مدينة كركوك في إقليم كردستان شمال العراق.

 

وقال مصدر من قبيلة الصميدع التي تنتشر في محافظة صلاح الدين؛ إن شيخهم عبد القادر عبد الرزاق الصميدعي (أبو عمر) تم اغتياله الأحد؛ بواسطة مليشيا شيعية متمركزة على مشارف قضاء الضلوعة، جنوب تكريت"، مضيفا أن وساطات كثيرة تم الاستعانة بها من أجل أسترداد جثة الشيخ الصميدعي.

 

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـــ"عربي21"، أن الشيخ عبد القادر الصميدعي كان مسافرا إلى العاصمة بغداد من أجل الحصول على الموافقات، والإدارية اللازمة لإعادة 400 عائلة نازحة من محافظة صلاح الدين، ومستقرة حاليا في محافظة كركوك، ومناطق أخرى في إقليم كردستان، مبينا أن المغدور تطوع للقيام بهذا العمل من أجل وضع حد للمعاناة الكبيرة التي يتعرض لها أبناء محافظة صلاح الدين جراء السكن في مخيمات النازحين.

 

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، أن الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين توصلت إلى اتفاق مع الحكومة المركزية في بغداد ووزارة الدفاع يقضي بإعادة النازحين إلى محافظة صلاح الدين، وذلك بتوزيع استمارة أمنية يتم تعبئتها من قبل رب الأسرة الراغبة بالعودة، على أن يتم تدقيق الاستمارة من الأجهزة الأمنية المختصة في بغداد قبل الموافقة عليها.

 

وأشار إلى أن الشيخ الصميدعي عمل على تجميع وتنسيق 400 استمارة خاصة بتلك العائلات، وتوجه بها إلى العاصمة بغداد، قبل أن يتم توقيفه من قبل نقطة أمنية تابعة للمليشيا التي أطلقت النار عليه فور معرفتها بطبيعة المهمة التي يقوم بها.

 

ولفت المصدر إلى أن مليشيات الحشد الشعبي كانت تعارض أي خطوة حكومية تجاه إعادة النازحين إلى محافظة صلاح الدين، وصرحت في أكثر من مناسبة بأنها لن تسمح بعودة أي شخص لعموم محافظة صلاح الدين، ومدينة تكريت على وجه الخصوص.

 

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت في وقت سابق تقديم رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي مقترحا ينص على تمليك منطقة القصور الرئاسية في مدينة تكريت لعائلات حادثة معسكر سبايكر الذين قتلوا على أيدي عناصر تنظيم الدولة، الأمر الذي اعتبره سكان المحافظة إعلانا رسميا عن تغيير ديموغرافي كامل يطال المحافظة ذات الأغلبية السنية.

 

وتمكنت مليشيا الحشد الشيعي، مسنودة بقوات الجيش العراقي والمستشارين الأجانب وسلاح الجو الأمريكي، من استعادة السيطرة على مدينة تكريت، عاصمة محافظة صلاح الدين، بعد قتال دام عدة أيام مع تنظيم الدولة الذي لا زال يفرض سيطرته على مناطق أخرى من المحافظة، ومن ضمنها أجزاء واسعة من مصفى بيجي الذي يعد الأكبر في العراق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashairjanob.com
 
مليشيا شيعية تغتال شيخ قبلي مكلف بإعادة النازحين بالعراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مجلس عشائر الجنوب  :: القسم العـــــــام :: منتدى أخر الأخبار العراق و(فلسطين)-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

منتدى مجلس عشائر الجنوب











 Twitter Facebook YouTube RssReview ashairjanob-web.co.cc on alexa.com