منتدى مجلس عشائر الجنوب

هو تجمع عشائري سياسي مقاوم يجمع رؤساء القبائل والعشائر والأفخاذ وشخصيات ثقافية واجتماعية مناهضة ورافضة ومقاومة للاحتلال الأمريكي الغازي وإفرازاته
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 قوات التحالف تلوم بعضها البعض أمام انتصارات داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المكتب الاعلامي

avatar

عدد المساهمات : 3050
نقاط : 35353
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
الموقع : http://www.ashairjanob.com

مُساهمةموضوع: قوات التحالف تلوم بعضها البعض أمام انتصارات داعش   الخميس مايو 28, 2015 12:43 am

صحيفة ليبراسيون الفرنسية – التقرير

تتهم “واشنطن” الجيش العراقي بعدم برغبته في القتال، في حين تلوم إيران الولايات المتحدة بسبب عدم فعاليتها في العراق كما في سوريا، تعتبر نتائج مقاومة تنظيم داعش كارثية، فقد سقطت خلال الأيام الأخيرة في أيدي مقاتلي تنظيم داعش مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار، والتي تعتبر من بين أهم المعاقل الاستراتيجية، كما سقطت المدينة الأثرية تدمر، والتي تعتبر واحة العجائب القديمة. كل هذا كان وراء غضب الأمريكان الذين يتهمون الجيش العراقي بعدم برغبته في القتال، كما كان وراء غضب إيران، التي تتهم واشنطن بالفشل كما تعتبر نفسها الحصن الوحيد ضد هجوم المتطرفين السنة.

أما بالنسبة لدول الخليج العربي، فهاهي تعترف بأن العمليات الجوية ليست كافية للتغلب على تنظيم داعش ومن دون تقديم أي بديل لعمليات القصف الجوي. وتزامنا مع هذا الغضب وهذه الحيرة يتواصل تقدم تنظيم داعش الذي تمكن من السيطرة الكاملة على نقطة حدودية بين سوريا والعراق، يوم الأحد، ما سيسمح له بأن يكون له عمق جغرافي واستراتيجي كبير. وفي الوقت نفسه، بدأت ترد أنباء عن عمليات تصفية في العراق وسوريا.

وجاءت المفاجأة من واشنطن؛ حين هاجم وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، الجيش العراقي الذي اتهمه بأنه “أظهر عدم رغبة في القتال للدفاع عن الرمادي، فالجنود العراقيون فاق عددهم إلى حد كبير القوى المعارضة، ولكنهم رغم ذلك لم يتمكنوا من المحاربة وانسحبوا من المنطقة“. مضيفًا: “إذا كنا قد وفرنا التدريبات والمعدات والدعم، فآمل أن تكون للجيش الرغبة في القتال، لأنه فقط بمحاربة هذا التنظيم يمكن هزمه“. هذا ما قاله وزير الدفاع الأمريكي الذي نسي ببساطة أن يتذكر أن هذا الجيش العراقي الذي ينتقده اليوم تم إنشاؤه تمامًا وعلى مدى سنوات من قِبَل قوات الولايات المتحدة بعد صرف المليارات من الدولارات.

واعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن اتهامات وزير الدفاع الأمريكي باطلة، ففي مقابلة له مع بي بي سي، أكد أن الرمادي سيتم استرجاعها “في غضون أيام قليلة” من قبل القوات العراقية. ويمكننا أن نتصور أن الميليشيات الشيعية هي التي ستقوم بمهمة استرداد مدينة الرمادي كما كان الحال في تكريت؛ حيث قامت القوات الموالية للحكومة باسترجاع مدينة صدام حسين، لكنها لم تتقدم كثيرًا في مواجهة تنظيم داعش على الطريق الموصلة إلى الموصل.

“لا أحد موجود باستثناء إيران”

في طهران، استعرض الجنرال قاسم سليماني، رئيس فيلق القدس التابع للحرس الثوري والمسؤول عن العمليات والمعلومات الخارجية، مجموع الإخفاقات الماضية والتي أرجع سببها للولايات المتحدة وحلفائها. وقال قاسم سليماني: “اليوم، ولمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة، لا أحد موجود باستثناء إيران. فأوباما لم يفعل شيئًا واحدًا لمواجهة تنظيم داعش. ألا يدل هذا على عدم وجود إرادة أمريكية جدية لمواجهته؟”. وغالبًا ما شوهد قاسم سليماني، خلال الأشهر الأخيرة، على الجبهات السورية وفي العراق ولبنان بصدد توجيه العمليات العسكرية.

وفي كلمة ألقاها في كرمان أمام أعضاء من الحرس الثوري، قال  قاسم سليماني: “كيف يمكن أن تدّعي أمريكا أنها تحمي الحكومة العراقية عندما، وعلى بعد بضعة كيلو مترات، في الرمادي، يقوم تنظيم داعش بعمليات قتل وجرائم حرب من دون أن تحرك الولايات المتحدة ساكنا … . يجب علينا تحصين حدودنا ضد الشيطان الأكبر (تنظيم داعش) ومساعدة البلدان التي تعاني منه“.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashairjanob.com
 
قوات التحالف تلوم بعضها البعض أمام انتصارات داعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مجلس عشائر الجنوب  :: القسم العـــــــام :: منتدى المقالات والأراء-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

منتدى مجلس عشائر الجنوب











 Twitter Facebook YouTube RssReview ashairjanob-web.co.cc on alexa.com