منتدى مجلس عشائر الجنوب

هو تجمع عشائري سياسي مقاوم يجمع رؤساء القبائل والعشائر والأفخاذ وشخصيات ثقافية واجتماعية مناهضة ورافضة ومقاومة للاحتلال الأمريكي الغازي وإفرازاته
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 وزير الدفاع الأمريكي: القوات العراقية كانت أكثر عددا لكنها بلا إرادة قتال ولا تدافع عن نفسها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المكتب الاعلامي

avatar

عدد المساهمات : 3050
نقاط : 37533
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
الموقع : http://www.ashairjanob.com

مُساهمةموضوع: وزير الدفاع الأمريكي: القوات العراقية كانت أكثر عددا لكنها بلا إرادة قتال ولا تدافع عن نفسها   الخميس مايو 28, 2015 12:36 am

اعتبر وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر الاحد ان الجيش العراقي لم “يبد ارادة بالقتال” في مدينة الرمادي غرب العراق التي سقطت قبل اسبوع بايدي تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الوزير الامريكي في مقابلة مع شبكة (سي ان ان) “ما حصل على ما يبدو ان القوات العراقية لم تبد ارادة بالقتال (…) لدينا مشكلة مع ارادة العراقيين في قتال تنظيم الدولة الاسلامية وفي الدفاع عن انفسهم”.

واضاف الوزير الامريكي ان الجنود العراقيين “لم يعانوا من نقص في العدد، بل كانوا اكثر عددا بكثير من القوات المقابلة، الا انهم انسحبوا من المنطقة”.

وقال كارتر ايضا “نستطيع ان نقدم لهم التدريب والتجهيزات، الا اننا بالتاكيد لا نستطيع ان نقدم لهم ارادة القتال”.

وتابع الوزير الامريكي “اما وقد قدمنا لهم التدريب والتجهيزات والمساعدات، آمل بان يبدوا ارادة بالقتال، لانهم لن يتمكنوا من هزم تنظيم الدولة الاسلامية ما لم يقاتلونه”.

واعتبر اشتون كارتر ان القصف الجوي الذي تقوم به قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة “فعال، الا انه لا يمكن ان يحل مكان ارادة القوات العراقية بالقتال”.

وتمكن مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية الاحد من السيطرة على معبر حدودي بين سوريا والعراق بعد ايام قليلة من سيطرتهم على مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار.

وادت الانتصارات الاخيرة لتنظيم الدولة الاسلامية الى طرح الكثير من الاسلحة حول نجاعة الاستراتيجية الاميركية، لان شن ثلاثة الاف ضربة جوية منذ آب/ اغسطس الماضي لم يمنع هذا التنظيم من مواصلة تحقيق الانتصارات في العراق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashairjanob.com
 
وزير الدفاع الأمريكي: القوات العراقية كانت أكثر عددا لكنها بلا إرادة قتال ولا تدافع عن نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مجلس عشائر الجنوب  :: القسم العـــــــام :: منتدى أخر الأخبار العراق و(فلسطين)-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

منتدى مجلس عشائر الجنوب











 Twitter Facebook YouTube RssReview ashairjanob-web.co.cc on alexa.com