منتدى مجلس عشائر الجنوب

هو تجمع عشائري سياسي مقاوم يجمع رؤساء القبائل والعشائر والأفخاذ وشخصيات ثقافية واجتماعية مناهضة ورافضة ومقاومة للاحتلال الأمريكي الغازي وإفرازاته
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 )لبيك يا حسين) تنطلق لتحرير (الأنبار) وأولى عملياتها السيطرة على (الصحراء)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المكتب الاعلامي

avatar

عدد المساهمات : 3050
نقاط : 37533
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
الموقع : http://www.ashairjanob.com

مُساهمةموضوع: )لبيك يا حسين) تنطلق لتحرير (الأنبار) وأولى عملياتها السيطرة على (الصحراء)   الخميس مايو 28, 2015 12:28 am

بدأت القوات العراقية و"الحشد الشعبي" المؤلف من فصائل شيعية الثلاثاء عملية تهدف لمحاصرة الرمادي، غرب البلاد، لتحريرها من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وقال أحمد الأسدي الناطق الرسمي باسم مقاتلي الحشد الشعبي الذين يشاركون في العملية، في مؤتمر صحفي، إن العملية أطلق عليها اسم (لبيك يا حسين).

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق أن العمليات العسكرية ستكون واسعة النطاق وستتركز على عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار ومناطق شمال صلاح الدين.

وقال الاسدي لوكالة فرانس برس “انطلقت عملية +لبيك يا حسين+ في مناطق شمال صلاح الدين وجنوب غرب تكريت وشمال شرق الرمادي، والتي ستطوق الرمادي من الجهة الشرقية”.

واشار الاسدي الى مشاركة قوات من الجيش والشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الارهاب واغلب فصائل الحشد الشعبي في عملية “لبيك يا حسين”.

واضاف الاسدي وهو نائب عن حزب الدعوة، ان “الجزيرة التي تربط بين صلاح الدين والانبار سيتم تحريرها في هذه العملية التي تهدف الى تطويق محافظة الانبار لتحريرها بالكامل”.

هذا وأعلن أحد فصائل الحشد الشعبي، الموالية للحكومة العراقية، سيطرة قوات الحشد على شريط صحراوي بشرق محافظة الأنبار (غرب) المحاذية لمحافظة كربلاء (شيعية)، في إطار الحملة العسكرية التي بدأت صباح الثلاثاء ضد تنظيم “داعش” في الأنبار.

وقال عمار العنزي المتحدث باسم سرايا السلام، إحدى فصائل الحشد الشعبي خلال مؤتمر صحفي، إن “سرايا السلام مع باقي تشكيلات الحشد الشعبي، أحكمت السيطرة على مناطق متفرقة من صحراء شرق الأنبار (شريط صحراوي) والمحاذية لمحافظة كربلاء”.

وأوضح أن وجود قوات الحشد الشعبي في هذه المناطق، سيساعد في الحماية من تمدد “داعش” بالمنطقة ومساندة قوات الجيش.

ولفت إلى أن مقاتلي الحشد، عثروا خلال سيطرتهم على تلك المناطق على عدد من السيارات والأسلحة والآليات العسكرية التي تركها الجنود والشرطة أثناء فرارهم من تنظيم “داعش” قبل سيطرة الأخير على المنطقة، مشيرا الى أنهم سلموها إلى الجيش.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashairjanob.com
 
)لبيك يا حسين) تنطلق لتحرير (الأنبار) وأولى عملياتها السيطرة على (الصحراء)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مجلس عشائر الجنوب  :: القسم العـــــــام :: منتدى أخر الأخبار العراق و(فلسطين)-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

منتدى مجلس عشائر الجنوب











 Twitter Facebook YouTube RssReview ashairjanob-web.co.cc on alexa.com