منتدى مجلس عشائر الجنوب

هو تجمع عشائري سياسي مقاوم يجمع رؤساء القبائل والعشائر والأفخاذ وشخصيات ثقافية واجتماعية مناهضة ورافضة ومقاومة للاحتلال الأمريكي الغازي وإفرازاته
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 تقرير خاص :إيران تنشر أسلحة وصواريخ متطورة في الجزر المتنازع عليها ومشيخات الخليج مرعوبة !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المكتب الاعلامي

avatar

عدد المساهمات : 3050
نقاط : 37263
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
الموقع : http://www.ashairjanob.com

مُساهمةموضوع: تقرير خاص :إيران تنشر أسلحة وصواريخ متطورة في الجزر المتنازع عليها ومشيخات الخليج مرعوبة !!   الخميس أبريل 26, 2012 7:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقرير خاص :إيران تنشر أسلحة وصواريخ متطورة في الجزر المتنازع عليها ومشيخات الخليج مرعوبة !!
ودعوة مثيرة للسخرية من حاكم إمارة عجمان، لإطلاق أسماء الجزر الإماراتية على 3 شوارع فى الإمارة !!! ، هل هذا ما سيتبقى فقط من الجزر الثلاث ؟؟؟
أعلن الأميرال علي فدوي قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإسلامية الإيراني يوم الثلاثاء 24 ابريل/نيسان ان إيران نشرت أسلحة هجومية ودفاعية ومنظومات صاروخية متطورة بالإضافة الى وحدات مشاة البحرية في الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات العربية المتحدة والواقعة في الخليج العربي.
وأكد الأميرال ان نشر الأسلحة ومشاة البحرية في جزر ابو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى يأتي "بسبب موقع هذه الجزر وأهميتها في الدفاع والهجوم بالنسبة الى إيران".
وأكد فدوي ان إيران لن تسمح "لأي عدو ان يدخل هذه الجزر"، مضيفا ان القوات الإيرانية سترد بقوة على اي عمل عدائي. وشدد على ان الجزر الثلاث المذكورة جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية، وان اية ادعاءات من قبل الإمارات بملكية هذه الجزر مرفوضة !! ، مشيرا الى انه تقف وراء هذه الادعاءات الولايات المتحدة وبريطانيا.
واعتبر الأميرال مثل هذه الادعاءات تدخلا في الشؤون الداخلية لإيران وانتهاكا لسيادتها. وأكد ان "سيادة إيران على هذه الجزر مثل سيادتها على العاصمة طهران".
فيما يتعلق بالصاروخ الجديد الخاص بالقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني والذي يحمل اسم « خليج فارس»، صرح الأدميرال فدوي، أن الصاروخ الإيراني الجديد مختلف تماما عن الصواريخ المعهودة، مضيفا أنه هذا الصاروخ سيغير معادلات التكافؤ مع العدو.
وتأتي هذه الخطوة الإيرانية بعد موقف متخاذل وذليل لمشيخات الخليج حيث سبق وأن عرضت الإمارات العربية المتحدة على إيران حل قضية الجزر الثلاث المتنازع عليها فى الخليج «عبر المفاوضات الثنائية أو من خلال محكمة العدل الدولية»، حرصا منها على علاقة الصداقة مع طهران وإنهاء للصراع على ملكية جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، التى لا تبدى الحكومة الإيرانية أى مرونة تجاه التنازل عنها وتعتبرها «ذات أبعاد تاريخية».
وكان مجلس الوزراء الإماراتي، قد أصدر بيان ، وبلهجة خانعة أكد فيه على العلاقات التاريخية مع إيران والحرص على تنمية هذه العلاقات وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين الجارين وبما يضمن استقرار المنطقة. وجاء البيان بعد زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى جزيرة أبو موسى ، اعتبرتها وسائل الأعلام الغربية أنها خطوة مؤكدة لترسيخ سيادة إيران على الجزر الثلاث !!! .
وفي الجانب الآخر ، وجه حاكم إمارة عجمان، الشيخ حميد بن راشد النعيمى، دعوة أخرى بإطلاق أسماء الجزر الإماراتية على 3 شوارع فى الإمارة , وهى: شارع أبو موسى فى منطقة مشيرف، و شارع طنب الكبرى فى منطقة الجرف، و شارع طنب الصغرى فى منطقة الحميدية، وأعتبر الأعلام الغربي ان هذه الدعوة مثيرة للسخرية وعلق بعض الكتاب عليها بكونها تدلل على التخاذل الخليجي تجاه حقوقهم المغتصبة .
من جهة أخرى قال رئيس الوزراء الإسرائيلي في مقابلة مع قناة "سي ان ان" الامريكية أن العقوبات تعود بالضرر على الاقتصاد الايراني، لكنها لم تؤخر البرنامج النووي الإيراني ولم توقفه.. أتمنى ان يتغير هذا لكن استطيع ان اقول لكم أن أجهزة الطرد المركزي (لتخصيب اليورانيوم) مستمرة في العمل".
وفي سياق رده على سؤال من أين له هذه المعلومات قال: "نحن نعرف هذا وغيرنا يعرفه ونحن نتبادل معلوماتنا"، موضحا "انه ليس كالوضع مع صدام حسين !!! ".
أن الموقف الخليجي الذليل والسكوت الفاضح عن المطالبة بحق السيادة على الجزر الإماراتية المغتصبة ، كان متوقعا وهو نتيجة حتمية لما ستؤول أليه الأمور في المستقبل القريب . . بعد تآمر مشيخات الخليج على إسقاط النظام الوطني في العراق الذي كان السد المنيع تجاه الأطماع الإيرانية وكان بحق حامي البوابة الشرقية للأمة العربية .
والسؤال الآن الذي يدور بخلد كل العرب : لماذا لا يطلب شيوخ الخليج من أمريكا ( بعد أن باعوا شرفهم وقيمهم من أجل تنفيذ أجنداتها في تقسيم الأمة العربية وتجزيء دولها وترسيخ مشروع الشرق الأوسط الجديد ما لم يقدمه أبو رغال اللعين لأبرهة ) . . وفي هذا الموقف واجبا علينا أن نذكر شيوخ الأمارات بتاريخ قريب ربما نسوه ولكن العراقيين لن ينسوه أبدآ
: ألم تكن المقاتلات الإماراتية هي أول طلائع المقاتلات التي قصفت الجنود العراقيين المنسحبين من الكويت . . كما جاء ضمن تصريحات المجرم شوارتسكوف والذي علق بشكل خاص على هذا الموضوع بقوله : ( كانت المقاتلات الإماراتية أكثر قسوة من المقاتلات الأمريكية في قصف أرتال الجيش العراقي المنسحب . . . بالرغم من الجنود العراقيين كانوا لا يطلقون النار تجاه تلك المقاتلات !!!
وهذا الاعتراف ليس سرا فقد ذكر الكثير من الضباط والجنود العراقيين في المطلاع : ( الطائرات الإماراتية كانت تقصفنا وبارتفاع منخفض برشاشاتها وتقتل المقاتلين العراقيين المنسحبين بالرغم من ان غالبيتهم كانوا عزل . . وكنا نشاهد علم الأمارات العربية واضحا على تلك الطائرات . . !!! ) . . وأكدت هذا الخبر عشرات من وسائل الأعلام العربية والأجنبية .
بعد كل هذه الخدمات الكبيرة التي قدمها هؤلاء المرعوبين والخانعين لأمريكا . . لماذا لا يطلبون من سيدهم الشيخ الجليل أوباما ( قدس الله سره الشريف ) أن يستعيد حقوقهم المغتصبة وأولها الجزر الثلاث ؟؟
أن ما تتعرض له دول الخليج من مواقف مهينة ومذلة . . بالإضافة إلى ضياع الحقوق التاريخية للشعب العربي في الخليج هو كما يسمونه العراقيين ( حوبة العراق ) . .
هل أن حال دول الخليج اليوم . . ينطبق عليه المثل العربي القديم ( في الصيف . . ضيعت اللبن ) . .
أم المثل الأقرب ( أنما أكلت . . . يوم أكل الثور الأبيض ) . . .
تقرير المحلل السياسي لشبكة عراق العرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashairjanob.com
 
تقرير خاص :إيران تنشر أسلحة وصواريخ متطورة في الجزر المتنازع عليها ومشيخات الخليج مرعوبة !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مجلس عشائر الجنوب  :: القسم العـــــــام :: منتدى قضايا الأمة واحداث الساعة-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مجلس عشائر الجنوب على موقع حفض الصفحات

منتدى مجلس عشائر الجنوب











 Twitter Facebook YouTube RssReview ashairjanob-web.co.cc on alexa.com